Dell Venue Pro 8 vs Lenovo Miix 2 8 فيسبوك تكشف عن تصميم جديد وداعا وداعا ويندوز إكس بي، نظام التشغيل الذي رفض أن يموت خبر مفرح ! “جوجل” تعتزم إطلاق نسخة من “يوتيوب” للأطفال دون سن العاشرة  مايكروسوفت 2014ServerSQL أكتر من,Cloud أكتر من In-Memory

2014-02-20

كيفية ربط جهازي كمبيوتر دون جهاز توجيه Ethernet

افترض أن لديك جهازي كمبيوتر في المنزل و تريد ربطها بحيث يمكنك بسهولة مشاركة جهاز كمبيوتر و اتصال بالإنترنت بين الجهازين أو نقل الصور والموسيقى وغيرها من الملفات ل أخرى. كيف يمكنك أن تفعل ؟


ربط جهازي كمبيوتر باستخدام كبل Ethernet:


هناك خياران - يمكنك إما شراء جهاز توجيه ، أو إذا كنت تريد شيئا أكثر بساطة و لا تريد أن تنفق المال على الشبكات الأجهزة الجديدة ، يمكنك توصيل جهازي كمبيوتر باستخدام كبل شيوعا المتاحة. الأسلوب الأخير لا يوجد لديه المعلمات من شبكة معقدة ، وسوف لا يزال قادرا على تبادل الملفات ، الاتصال بالإنترنت، وحتى الطابعات بين أجهزة الكمبيوتر.


لتنفيذ هذه القاعدة المنزل شبكة الكابل ، ما عليك سوى عبور غير مكلفة و شرط آخر هو أن بطاقات شبكة إيثرنت * (المعروف أيضا باسم بطاقات الشبكة أو إيثرنت ) ينبغي يتم تثبيتها على كل كمبيوتر لكم.

[ * ] وهذا لا ينبغي أن يكون مشكلة لأن هي بطاقات الشبكة المتوفرة على معظم الآلات الحديثة افتراضيا ، ولكن إذا كنت تعمل مع جهاز كمبيوتر قديمة جدا ، يمكنك إما الانضمام إلى بطاقة الشبكة الداخلية إلى اللوحة الأم الخاصة بك الكمبيوتر أو الذهاب لمحول شبكة USB التي سيتم تحويل منفذ USB إلى منفذ إيثرنت ( RJ45 ) .

Cable Ethernet

كابل إيثرنت كروس يشبه كابل إيثرنت القياسية ولكن الأسلاك الداخلية هي مختلفة قليلا . يمكنك شراء عبر Amazon.com أو من الكابلات مخزن الكمبيوتر المحلي الخاص بك. إذا كان لديك صعوبة في العثور عليها ، يمكنك شراء محول مكلفة عبرت وسوف تتيح لك استخدام كابل كروس كابل إيثرنت القياسية.

ربط الكمبيوتر مع كابل إيثرنت كروس:

قبل توصيل جهازي كمبيوتر باستخدام كبل المادية ، تأكد من أن آلة تستخدم نفس مجموعة العمل. هنا خطوة خطوة الدليل أن يوضح كيف يمكنك تغيير مجموعة العمل من أجهزة الكمبيوتر.

تغيير مجموعة العمل في نظام التشغيل Windows XP - من قائمة ابدأ، انقر بزر الماوس الأيمن " جهاز الكمبيوتر" . حدد خصائص من القائمة المنسدلة و حدد علامة التبويب الثانية التي تقول " اسم الكمبيوتر " من القائمة إطار خصائص النظام. الآن انقر على زر " تحرير " ، أدخل اسم مجموعة العمل الفريد وإعادة تشغيل الكمبيوتر .


تغيير مجموعة العمل في ويندوز 7 أو فيستا - افتح لوحة التحكم ، اكتب " مجموعة العمل " في مربع البحث ، ثم حدد الإدخال الذي يقول "تغيير اسم مجموعة العمل " انقر فوق الزر " . التغيير " ، أدخل اسم مجموعة العمل و إعادة تشغيل الكمبيوتر. يمكن مستخدمي ويندوز 7 تخطي الخطوة، فقط اكتب " مجموعة العمل " في مربع البحث في القائمة ابدأ واختر الإدخال الأول ، والمضي قدما على النحو الوارد أعلاه .

الآن أن مجموعات العمل هي نفسها ل كلا الجهازين ، قم بتوصيل جهازي كمبيوتر باستخدام كابل إيثرنت كروس. مجرد سد العجز في واحدة من نهاية كابل كروس في الكمبيوتر بطاقة الشبكة ألف و ربط الطرف الآخر من كابل إلى محول شبكة الاتصال من الكمبيوتر B.

سوف يتعرف Windows تلقائيا الشبكة الجديدة ، ويمكنك الآن أن نرى بسهولة الملفات و المجلدات التي تمت المشتركة الكمبيوتر الأخرى. شبكات ببساطة فتح القائمة ابدأ ( أو لوحة التحكم) ، وسترى الكمبيوتر الآخر بالاسم . يمكنك تصفح الملفات المشتركة على أجهزة الكمبيوتر الأخرى ، ويمكنك حتى استخدام الطابعات المشتركة .

استكشاف الأخطاء وإصلاحها - إذا كنت لا ترى شبكات الكمبيوتر الأخرى ، ربما لديك موجه في أعلى جزء الشبكة الخاصة بك التي تم تعطيل شبكة البحث. حدد "تمكين اكتشاف الشبكة و مشاركة الملفات. " في موجه المقبل ، حدد " لا، تجعل من هذه الشبكة أنا متصلا بشبكة خاصة . " الآن يجب أن نرى أجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة المنزلية .

[ * ] في حين أنه من الممكن لتبادل الملفات بين جهازي كمبيوتر مع كروس بدونها جزءا من نفس مجموعة العمل عن طريق الكابل ، فإن الطريقة تعمل فقط إذا كان كلا الجهازين وضعت هذه الشبكة كشبكة خاصة ، و لا يزال يسبب مشاكل. ولذلك فمن المستحسن أن يكون اثنين من أجهزة الكمبيوتر على نفس مجموعة العمل قبل مشاركة الملفات و الطابعات.
مشاركة اتصال إنترنت بين جهازي كمبيوتر

هناك سيناريوهات حيث قد ترغب في مشاركة اتصال إنترنت نفسه بين جهازي كمبيوتر. على سبيل المثال :

الوضع A - يجب تكوين شبكة واي فاي في المنزل ، ولكن ليس لديها سطح المكتب القديم الخاص بك بطاقة شبكة لاسلكية . في هذه الحالة ، يمكنك استخدام الكمبيوتر المحمول للاتصال لاسلكيا بالإنترنت ومشاركتها نفس اتصال مع كمبيوتر سطح المكتب عن طريق كابل إيثرنت كروس.

الوضع ب - أن يكون لديك نتبووك مع المدمج في اتصال البيانات الخلوية. يمكنك مشاركة هذا الصدد مع أي جهاز كمبيوتر المنزلية الأخرى عن طريق كابل إيثرنت كروس.

الوضع C - يمكنك استخدام ( بطيئة ) USB مودم لاسلكي مع جهاز الكمبيوتر المحمول أثناء توصيل مكتبك إلى خط ADSL النطاق العريض وليس هناك جهاز التوجيه في المنزل. لكافة المهام عرض النطاق الترددي المكثف ، مثل عندما تريد حفظ الصور من الكمبيوتر المحمول إلى الخدمة عبر الإنترنت، يمكنك توصيل الكمبيوتر المحمول إلى سطح المكتب و الأمور سوف يحدث بشكل أسرع بكثير.

حسنا، دعونا ننظر في الخطوات ل مشاركة اتصال إنترنت .

أولا ، إذا كنت لا ترغب في مشاركة اتصال الانترنت و ليس ملفات ، كلا الجهازين يجب أن لا تنتمي إلى نفس مجموعة العمل . كل ما عليك فعله هو توصيل جهازي كمبيوتر مع كابل إيثرنت كروس ، ثم تشغيل مشاركة اتصال إنترنت على الكمبيوتر الذي يحتوي بالفعل على اتصال بالإنترنت. تعليمات تختلف عن إصدارات مختلفة من نظام التشغيل Windows :

لنظام التشغيل Windows XP - اختر لوحة التحكم " شبكة الاتصال وإنترنت " وانقر على " اتصالات شبكة الاتصال " .

بزر الماوس الأيمن فوق الشبكة التي ترغب في مشاركتها (واحد متصل بالإنترنت ) انقر الصدد، حدد خصائص ، انقر فوق "متقدم" التبويب وعلامة في المربع الذي يقول " السماح للمستخدمين الآخرين على شبكة الاتصال من خلال الاتصال بشبكة الانترنت على هذا الكمبيوتر. " انقر فوق موافق ، و يجب أن يكون الكمبيوتر الثاني قمت بتوصيل إلى هذا الكمبيوتر مع كابل كروس الوصول إلى الإنترنت الآن .

ويندوز 7 وفيستا - افتح لوحة التحكم ، أدخل " اتصالات الشبكة " في خانة البحث في اعلى اليمين وحدد " عرض اتصالات الشبكة. "

بزر الماوس الأيمن فوق اتصال شبكة الاتصال الذي تريد مشاركته ( هذا يجب إلا أن يكون متصلا بالإنترنت ) و حدد خصائص. حدد "مشاركة " التبويب والتحقق من الخيار الذي يقول " السماح للمستخدمين الآخرين على شبكة الاتصال من خلال اتصال إنترنت لهذا الكمبيوتر . " انقر فوق موافق ، و يجب أن يكون الكمبيوتر الأخرى المتصلة بهذا يندوز 7 أو فيستا الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الإنترنت الآن .

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف ردا